أخر الاخبار

أفضل 7 حيل لتحسين ترتيبك في محركات البحث

أفضل 7 حيل لتحسين ترتيبك في محركات البحث

اهمية تحسين محركات البحث ، هي ممارسات يقوم بها مختص الSEO باستخدام اساليب لتحسين ترتيب موقعك والذي يعزز موقعك للحصول على حركة مرور لكن نصيحتي في البداية لكل مختص السيو هو الصبر لأن عملية تحسين محركات البحث بطيئة ومستمرة لكن هذه الممارسات من شأنها تصنيف موقعك سوف أخبرك عن اساليب لتحسين محركات البحث (SEO) ومن الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث:

المحتوى. 

يجب أن يكون محتوى موقعك ذو جودة عالية ومفيد للجمهور. يجب أن تكون كتابة المحتوى بطريقة تجذب الزائرين وتثير اهتمامهم، لذا عليك كتابة محتوى جذاب ومفيد وذي قيمة للمستخدمين، والذي يتناسب مع موضوع موقعك، وفي الآونة الاخيرة اصبحت جوجل تهتم بالمواقع الذي تحدد موضوع واحد وتغطيه من كافة الجوانب (مايكرونيتش). 
مثال: مثلا انت شخص عندك مهارة معينة في مجال وبدك تعمل دورة تستطيع الكتابة عن هذه الدورة ويكون محتواها ذو فائدة وقيم لكن يجب ان لا يكون المحتوى مكرر او منسوخ. 

الكلمات الدلالية (Keywords). 

يجب أن تختار الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك في البحث عن منتجات أو خدمات مماثلة لما تقدمه بموقعك، ايضا عليك استخدام الكلمات الرئيسية بشكل صحيح وفي الأماكن المناسبة في المحتوى، ويجب تجنب الإفراط في استخدامها والاكتفاء بالكمية المناسبة.  وتعد أفضل أدوات الحصول على كلمات دلالية؛ مثل SEMrush و Google Keyword Planner وغيرها تعطيك معلومات حول الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالمقال. ويتم توفير ملاحظات عن منافسيك وما هي الكلمات الدلالية الاكثر بحثاً. 

استخدام عناوين الصفحات. 

يجب استخدام عناوين الصفحات بشكل صحيح وواضح وذلك لتسهيل فهم محتوى الموقع من قبل المستخدمين والمحركات البحث، يجب ان يكون عنوان الصفحة مرتبط بالمحتوى الذي تكتب عنه. 

الروابط الداخلية. 

 يجب إنشاء روابط داخلية بين صفحات موقعك وذلك لمساعدة المستخدمين والمحركات البحث على فهم هيكل الموقع، كما يساعد هذا على أرشفة اسرع لصفحات موقعك. 

الروابط الخارجية. 

 يجب تحسين الروابط الخارجية المؤدية إلى موقعك والتأكد من أنها من مصادر موثوقة وذات سمعة جيدة ومن المهم ان المواقع الخارجية التي لها ربط بموقعك تركز على عدة امور منها اثورتي الصفحة (Page Authority) ، و سلطة الموقع (Domain Authority). كلما كان اثورتي عالي هذا يفيد موقعك، لكن انتبه من السبام سكور لأنه سوف يأثر سلبا على موقعك، يمكنك استخدام اداة Moz لتحليل هذه الامور. 

تحسين سرعة التحميل. 

 يجب تحسين سرعة تحميل موقعك، وذلك للحصول على تجربة مستخدم أفضل وتحسين ترتيب موقعك في محركات البحث.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. 

 يجب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع المستخدمين و تساعد في الترويج لموقعك وبناء العلاقات مع العملاء، مما يزيد من الثقة بمقدم الخدمة/الشركة/المنتج. يجب استخدام الشبكات الاجتماعية بشكل يتناسب مع نوعيتها وطبيعة محتواك. 

تحليلات جوجل.

استخدم أداة Google Analytics. 

برنامج Google Analytics عبارة عن تحليلات  الويب التي تتعقب حركة مرور موقع الويب وتبلغ عنها. مثل أداة google التحليلية ، لن تساعدك أي أداة أخرى على زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. إنها أفضل أداة فقط قم بالاشتراك في تحليلات جوجل وإضافة كود التتبع والتعرف على جمهورك. استهدف تلك الجماهير التي يبحثون عنها بالفعل ومضاعفة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.

كيفية تصدر نتائج البحث في جوجل 

الخلاصة

يبدو من السهل تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث في محرك جوجل من قراءة المدونات ومشاهدة مقاطع الفيديو ذات الصلة بـ SEO ، ولكنها ليست كذلك. استغرق الأمر عدة سنوات من العمل المتواصل للحصول على موقع على شبكة الإنترنت في مرتبة مناسبة. أنت تعمل باستمرار على موقع ويب لتبقى في مرتبة جيدة والحصول على مرتبة جيدة حتى وصول الصفحة الأولى.

الفرق بين الدوفلو Do-follow والنوفلو No-follow

تعليقات